افضل برنامج لقراءة الكتب والروايات العالمية العرفة بين يديك

 اذا كنت من محبي القراءة والكتب ولكنك تجد صعوبة في الحصول على الكتب هذا الامر اصبح اكثر سهولة بفضل التنطور التقني فيمكنك قراءة الكتب بشكل رقمي من خلال هاتفك الجوال او جهازك اللوحي, ولهذا الغرض وجدت تطبيقات عديدة تستطيع من خلالها قراءة الكتب وتحميلها.

في هذا الوقت اصبح الهاتف افضل الوسائل لقراءة الكتب والروايات وتلقي المعرفة, نعم هنالك لذة جميلة لقراءة الكتب الورقية لكن من الصعب الحصول على جميع الكتب بشكل ورقي وذلك لاسباب كثيرة ومتنوعة.


ومن خلال هذا المقال من التقنية بوست سنقدم قائمة بأفضل التطبيقات لقراءة الكتب الرقمية ونرشح لكم التطبيق المناسب على حسب تجربتنا الخاصة بالاضافة الى مجموعة اخرى من تطبيقات قراءة الكتب وبأمكانك تحميل اي تطبيق يعجبك وهذة التطبيقات هي الافضل والاشهر على الاطلاق بالتأكيد سوف تستمتع خلال قرائتك لهذا المقال.

افضل برنامج قراءة الكتب والروايات العالمية العرفة بين يديك

قائمة افضل برامج لقراءة الكتب باللغة العربية والاجنبية

  • ابجد 
  • هنداوي
  •  رفوف
  • امازون كيندل
  •  اليك كتابي
  •  Kobo bokS
  •  Google Play Books
  • الديكو aldiko next
  •  واتباد wattpad
  •  مون بلاس Moon + Reader

برنامج ابجد افضل برنامج لقراءة وتحميل الكتب للاندرويد والايفون

تطبيق ابجد

وهو من افضل التطبيقات لقراءة وتحميل الكتب والروايات العالمية والعربية وهذا التطبيق هو تطبيق ابجد ويمكن تحميلة للايفون والاندرويد وبسهولة يمكن قراءة الكتب, حيث يحتوي البرنامج على واجهة سهلة وبسيطة للتحكم في البرنامج.

البرنامج يقسم لك انواع الكتب الى انواع عديدة بحسب نوع الكتاب حيث يقسم الى كتب سياسية وكتب تاريخ واقتصاد وقصص وعلم نفس الخ... من انواع الكتب والمواضيع التي تتكلم عنها.


مميزات تطبيق ابجد لقراءة الكتب للاندرويد والايفون

يعتبر هذا البرنامج عالم كبير لا حدود لة للقراءة والاطلاع وكما قلنا يمكن تحميلة للاندرويد والايفون, حيث يحتوي البرنامج على 700 كتاب الكتروني مجاني.

ويعتبر مكتبة كبيرة جدا حيث يحتوي اكثر من 5800 كتاب حيث تزيد نسبة هذة الكتب شهريا, وكذلك يمكنك القراءة دون الاتصال بالانترنيت.

يحتوي ابجد على موقع الكتروني كبير لقراءة الكتب والروايات بالاضافة الى التطبيق, وهنالك عدد كبير من الزوار والمستخدمين للموقع والتطبيق حيث يستخدمة اكثر من نصق مليون قارئ.

كيفية استخدام تطبيق تحميل الكتب والروايات العالمية

البرنامج سهل للغاية حيث يمكن استخدام البرنامج عن طريق انشاء تطبيق حساب وذلك عن طريق الايميل او ربطة بحساب فيس بوك او تويتر.

بعد الدخول للبرنامج يمكن اختيار الكتاب او الرواية ومن ثم تضغط على تحميل الكتاب حيث يتحول الكتاب الى المكتبة الخاصة بالتطبيق وبعدها يمكن قراءة الكتاب المحمل دون الاتصال بالانترنيت.

لتحميل البرنامج للاندرويد اضغط هنا

هل التطبيق مجاني ؟ برنامج ابجد لتحميل الكتب الالكترونية

يقدم التطبيق القراءة المجانية وكذلك القراءة بشكل مدفوع حيث يمكن استخدام البرنامج بشكل مجاني عن طريق فتح البرنامج وقراءة الكتاب الذي مكتوب علية مجاني وهو عدد كبير من الكتب.

وكذلك يمكن استخدام تطبيق قراءة وتحميل الكتب باشتراك مالي بشكل شهري حيث يتيح لك عدد لا محدود من الكتب والروايات.


لتحميل برنامج ابجد للاندرويد اضغط هنا

لتحميل برنامج ابجد للايفون اضغط هنا


فيديو شرح افضل برنامج قراءة الكتب والروايات العالمية

برامج اخرى لقراءة الكتب مجانا 

هنالك العديد من الاشخاص ممن لديهم حب القراءة والاستطلاع ولكن يجدون صعوبة في الحصول على الكتب بشكل ورقي للقيام بقراءة هذة الكتب والحل الافضل هو قراءة الكتب الكترونيا, حيث اصبحت قراءة الكتب بشكل الكتروني هي من اسهل الطرق للوصول للمعرفة وهي سمة من سمات العصر الحديث, ومن خلال هذة المقالة سنقدم قائمة بأفضل التطبيقات لقراءة الكتب مجانا.

1_ موقع وتطبيق هنداوي لقراءة الكتب 

موقع وتطبيق هنداوي لقراءة الكتب


وهو برنامج قراءة الكتب باللغة العربية ويعتبر من افضل تطبيقات قراءة الكتب مجانا وهو مقدم من مؤسسة تسمى مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة وهي مؤسسة غير ربحية وهي هدفها نشر المعرفة والعلوم بباللغة العربية وذلك من خلال تطبيقها وايضا تحتوي على موقع الكتروني.

ويحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من الكتب في مجال الاقتصاد وادارة الاعمال وكذلك الفلسفة والادب والتاريخ والجغرافية وكذلك تطوير الذات وعلم النفس, وتم تصميم التطبيق بطريقة رائعة تخدم القاريء بشكل جيد حيث يوفر قراءة سهلة وممتعة وكذلك سهولة البحث عن الكتاب الذي يريدة القارئ.

ويمكنك تحميل الكتب من تطبيق هنداوي لقراءة الكتب مجانا وبعد تحميل الكتاب يمكنك قرائتهة دون الاتصال بالانترنيت وهو يعتبر افضل تطبيق لقراءة الكتب مجانا.

ويمكنك تحميل برنامج هنداوي برنامج قراءة الكتب باللغة العربية للاندرويد من خلال متجر كوكل بلاي وكذلك يمكنك تحميل برنامج هنداوي أفضل تطبيق لقراءة الكتب العربية مجانا للايفون من خلال متجر ابل ستور للتطبيقات ويمكنك الدخول الى الموقع الالكتروني من هنا.


2_ تطبيق رفوف افضل تطبيق لقراءة الكتب مجانا

تطبيق رفوف افضل تطبيق لقراءة الكتب مجانا


وهو يعتبر واحد من افضل برامج قراءة الكتب وهو تطبيق عربي بارز والذي يتيح لك قراءة الكتب الرقمية ويحتوي هذا التطبيق على مكتبة واسعة, وكان يسمى تطبيق رفوف بأسم ياقوت وهو من التطبيقات الجيدة ويعتبر خيار مثالي لكل محبي القراءة حيث يمكنك قراءة الكتب على هاتفك الاندرويد او الايفون من خلال هذا التطبيق.

ويحتوي التطبيق على مكتبة ضخمة تحتوي عدد كبير من الكتب والروايات باللغة العربية والانكليزية وتكون هذة الكتب بجودة عالية وبصيغة الكتاب الالكتروني EPub.

ويتوفر تطبيق رفوف لقراءة الكتب على هواتف الاندرويد من خلال متجر كوكل بلاي وكذلك يتوفر على نظام الايفون من خلال متجر ابل ستور بالاضافة الى وجود موقع الكتروني لتطبيق رفوف يمكنك الدخول من هنا.


3_ تطبيق امازون كيندل Amazon Kindle أفضل برنامج لقراءة الكتب PDF

تطبيق امازون كيندل Amazon Kindle


وهو أفضل برنامج لقراءة الكتب PDF ويعتبر من افضل واشهر التطبيقات لقراءة الكتب الرقمية وهو مقدمة من شركة امازون العالمية ويحتوي هذا التطبيق على عدد كبير من الكتب باللغة الانكليزية واللغة العربية وكذلك يحتوي على عدد من الصحف والمجلات الالكترونية.

ويحتوي تطبيق كيندل افضل تطبيق لقراءة الكتب على ملايين الكتب وتوجد الالف الكتب المجانية في التطبيق ويوفر التطبيق امكانية تحميل الكتب وقرائتها وقت ما تشاء, ويستطيع المستخدمين لهذا التطبيق من قراءة الكتب بمختلف الاجهزة وكذلك يمكن للمستخدمين التحكم بحجم ولون الخط بالاضافة الى الخلفية ودرجة السطوعه مما يعطي افضل تجربة للقراءة.

ويمكنك تحميل تطبيق امازون كيندل لقراءة الكتب للاندرويد من هنا وكذلك يمكنك تحميل تطبيق امازون كيندل لاجهزة الايفون او الايباد من هنا


4_ تطبيق اليك كتابي افضل تطبيق لقراءة الكتب

تطبيق اليك كتابي افضل تطبيق لقراءة الكتب



وهو واحد من افضل تطبيقات قراءة الكتب ويحتوي على عدد كبير من الكتب في مختلف المجالات وكذلك يحتوي على عدد كبير من الكتب في مجال الادب العربي وكذلك الرويات العربية والعالمية المترجمة الى اللغة العربية, وكذلك لتطبيق اليك كتابي موقع الكتروني يمكنك من خلالة قراءة الكتب والروايات العالمية.

ويمكنك تحميل تطبيق اليك كتابي لقراءة الكتب والروايات العالمية للاندرويد من هنا كما يمكنك تحميل تطبيق اليك كتابي للايفون من هنا.


5_ تطبيق Kobo bokS افضل تطبيق لقراءة الكتب

تطبيق Kobo bokS افضل تطبيق لقراءة الكتب

وهو يعتبر من ضمن قائمة افضل تطبيقات قراءة الكتب ويحتوي على مكتبة ضخمة من الكتب الرقمية حيث يحتوي على اكثر من خمسة مليون كتاب بمختلف المجالات ومنها كتب تطوير الذات والفنون والادب وكذلك يمكنك البحث عن اسم الكتاب الذي تريدة او اسم الؤلف او الموضوع او نوع الكتاب وهذا تطبيق مناسب لمن يودون قراءة كتب اجنبية.

ويحتوي هذا التطبيق على مميزات عديدة لتعطي افضل تجربة للقراءة كما ان تطبيق كوبو يضم مجموعة من الكتب الصوتية اذا يمكنك سماع سرد هذة الكتب الصوتية وكذلك يحتوي على ميزة تضليل او تمييز جملة معينة او كلمة من الكتاب بالاضافة الى امكانية تتغيير لون خلفية الكتاب وفق ما يناسبك.

ويمكنك
الحصول على تطبيق  Kobo bokS افضل تطبيق لقراءة الكتب للاندرويد من هنا كما يمكنك الحصول على تطبيق  Kobo bokS افضل تطبيق لقراءة الكتب للايفون من هنا.

6_ تطبيق كوكل بلاي لقراءة الكتب

تطبيق كوكل بلاي لقراءة الكتب


وهو واحد من اهم تطبيقات قراءة الكتب حيث يعتبر Google Play Books ضمن قائمة افضل تطبيق لقراءة وتحميل الكتب بمختلف المجالات ويأتي هذا التطبيق مثبت بشكل تلقائي في هواتف الاندرويد ويحتوي التطبيق على عدد كبير من الكتب باللغة العربية واللغة الانكليزية.

وتستطيع من خلال تطبيق كوكل بلاي تحميل الكتب وقرائتها بكل سهولة, كما يمكنك التحكم بنمط القراءة مثل حجم ولون الخط وكذلك لون الصفحة بالاضافة الى الوضع الليلي مما يعطي افضل تجربة للقارئ.

ويمكنك تحميل تطبيق كوكل بلاي للكتب للاندرويد من هنا وكذلك يمكن تحميل تكبيق كوكل بلاي لقراءة الكتب لهواتف الايفون او الايباد من هنا.

7_ تطبيق الديكو aldiko next لقراءة الكتب الالكترونية

تطبيق الديكو aldiko next لقراءة الكتب الالكترونية


وهو واحد من التطبيقات المعروفة لقراءة الكتب الالكترونية, حيث يحتوي على اكثر من 28 مليون مستخدم للتطبيق من دول متعددة, ويحتوي التطبيق على الآلاف من الكتب المجانية في مختلف المجالات ويستطيع المستخدم تصفح هذة الكتب او تحميلها وقرائتها بكل سهولة.

ويحتوي تطبيق الديكو لقراءة الكتب الالكترونية على ميزة انشاء المكتبة الخاصة بهم ويمكنك تخصيص عملية الفراءة الخاصة بك حيث تستطيع ضبط حجم ولون النص والخلفية وكذلك السطوع بالاضافة الى القراءة بالوضع الليلي.

ويمكنك تحميل تطبيق الديكو لقراءة الكتب للاندرويد من هنا كما يمكنك تحميل تطبيق الديكو للايفون والايباد من هنا بالاضافة الى الدخول للموقع الالكرتوني من هنا.

8_ تطبيق واتباد wattpad

تطبيق واتباد wattpad


وهو تطبيق يمكن من خلالة قراءة الكتب, وهو يعتبر مجتمع تفاعلي كبير, حيث يحتوي هذا التطبيق على عدد كبير من القراء والنقاد ويمكن من خلال واتباد نشر كتابك بشكل مجاني ليقوم بقرائتهة عدد كبير من الاشخاص ومنهم القراء والنقاد ويقومون بتقييم كتابك ونقدة.

 ويمكنك من خلال واتباد الحصول على عدد كبير جدا من الكتب المجانية والتي يمكنك قرائتها وبشتى المجالات مثل كتب الخيال العلمي والغموض والكتب الرومانسية وغيرها الكثير من المجالات.

يمكنك الدخول الى منصة واتباد من هنا ويمكنك تحميل تطبيق واتباد للاندرويد من هنا ويمكنك تحميل تطبيق واتباد لاجهزة ابل من هنا.

9_ مون بلاس Moon + Reader افضل تطبيق لقراءة الكتب مجانا

مون بلاس Moon + Reader



وهو تطبيق لقراءة الكتب ويتميز هذا التطبيق بواجهة سهلة وبسيطة الاستخدام, ويعتبر تطبيق  مون بلاس Moon + Reader من التطبيقات المشهورة في قراءة الكتب ويدعم هذا التطبيق التنسيقات المختلفة للقراءة مثل epub, txt أو zip , fb2 وغيرها من التنسيقات المختلفة.

ويحتوي هذا التطبيق على مكتبة ضخمة تضم عدد كبير من الكتب بمختلف المجابلات والتي يمكنك قرائتها والتزود بالعلم والمعرفة وذلك بفضل تطور التكنلوجيا حول العالم.

ولتحميل مون بلاس برنامج لقراءة الكتب للاندرويد من هنا.
google-playkhamsatmostaqltradent