كيفية التسوق عبر الانترنيت (دليلك الشامل 2021)

كيفية التسوق عبر الانترنيت (دليلك الشامل 2021)

التسوق عبر الانترنيت

التسوق عبر الانترنيت

التسوق عبر الانترنيت اصبح حقيقة وواقع مهم بعد التطورات التكنلوجية التي حصلت في العالم ويقصد بالتسوق عبر الانترنيت هو شراء البضائع والخدمات عبر الانترنيت من خلال واحدة من مواقع الانترنيت والتسوق وبل حتى مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث يستطيع الشخص شراء البضائع والسلع دون الخروج من المنزل وذلك من خلال طلب المنتج من السوق وايصالة الى منزل المتسوق عبر الانترنيت, وهنالك اسواق عديدة على شبكة الانترنيت ومن اشهر مواقع التسوق العالمية هي موقع امازون amazon وموقع علي اكسبريس Aliexpress وغيرها من المواقع العالمية.

والتسوق عبر الانترنيت يختلف عن التسوق التقليدي في ان التسوق عبر الانترنيت يكون مفتوح على مدار الساعة وفي اي وقت تستطيع التسوق في حين ان التسوق التقليدي لة اوقات محددة, ويستطيع الشخص الذي يتسوق عبر الانترنيت ان يقارن بين اسعار المنتج في عدة مواقع تبيع المنتج وشرائه بالسعر الذي يناسبة.

من خلال هذا المقال تقدم مدونة التقنية بوست دليل كامل لكيفية التسوق عبر الانترنيت وافضل مواقع التسوق وكذلك شرح افضل طرق الدفع المتوفرة, بعد قراءة هذا المقال سوف يكون لديك تصور كامل لعملية التسوق عبر الانترنيت بكل سهولة وبساطة.


كيفية التسوق عبر الانترنيت

يكون التسوق عبر الانترنيت من خلال الدخول الى احدى مواقع الانترنيت التي تبيع منتجات معينة تقوم بأختيار المنتج والدفع من خلال بطاقة ائتمان وهي فيزا كارد او ماستر كارد وغيرها من بطاقات الائتمان وطرق الدفع المتوفرة في المتجر الالكتروني وبعد اختيار السلعة تقوم بشرائها.

يجب ان تقوم بعدة امور لشراء سلعة عبر الانتنرنيت وهي ان تكتب العنوان بشكل صحيح لكي يصلك المنتج وكذلك يجب ان تمتلك بطاقة دفع يقبلها الموقع الالكتروني وان تكون البطاقة غير منتهية الصلاحية.

طرق الدفع للتسوق عبر الانترنيت

طرق الدفع عبر الانترنيت وهي من خلال بطاقة الائتمان وهي ماستر كارد او فيزا كارد وكذلك عن طريق احدى البنوك الالكترونية المعروفة مثل باي بال Paypal او بنك بنك بايزا payza وغيرها كثير.

اما طرق الدفع في الوطن العربي او في بعض الدول التي تواجه صعوبة في التسوق الالكتروني فيمكنك التسوق في العراق وطريقة الدفع هي عن طريق خدمة زين كاش التي متوفرة بسهولة وبأمكان اي شخص يمتلك خط ان يقوم بفتح محفظة زين كاش والحصول على بطاقة فيزا كارد التي يمكن من خلالها التسوق بسهولة وكذلك الحال في مصر عن طريق خدمة فودافون كاش.

مميزات التسوق عبر الانترنيت

هنالك عدة مميزات للتسوق عبر الانترنيت وهي كالاتي : 

1_ تستطيع التسوق في اي وقت تشاء على عكس التسوق التقليدي الذي لة اوقات محدودة ولا تحتاج الى الذهاب الى مكان ما فيمكنك الشراء وانت جالس في منزلك او سريرك.

2_ الاسعار المناسبة اثناء التسوق فيمكن للشخص الذي يشتري سلعة معينة ان يقارن بين الاسعار الموجودة في مواقع البيع الالكترونية واختيار السعر المناسب.

3_ لا تحتاج الى الانتظار والوقوف في طابوراو انتظار توفر المنتج فعملية الشراء عبر الانترنيت تتم بسرعة وسهولة.
تستطيع شراء منتجات غير متوفرة محلياً او في بلدك من خلال مواقع التسوق العالمية.

افضل مواقع التسوق العالمية عبر الانترنيت 

هذة قائمة اشهر مواقع التسوق عبر الانترنيت :






مساوئ التسوق عبر الانترنيت

التسوق عبر الانترنيت امر رائع واصبح واقع التجارة العالمية الان لكن هنالك مساوئ عديدة للتسوق عبر الانترنيت وهي مشاكل تتعلق بالامن والخصوصية وكذلك عدم مقدرة المشتري من تجربة السلعة قبل شرائها كما يحصل في الواقع وهذا ينطبق مثلاً على شراء الملابس ولا يعرف اذا كانت من قياسة او تناسبه.

وكذلك من سلبيات التسوق الالكتروني لا يمكنك الحصول على السلعة فوراً بل عليك الانتضار حتى وصول المنتج بالاضافة الى لا يمكنك الحصول على اجابات حول المنتج الذي سوف تشتريه والذي ربما قد تواجة بعض المشاكل وتحتاج الى بعض الحلول لها.

وفي النهاية مميزات التسوق عبر الانترنيت كثيرة ورائعة وان مساوئ التسوق عبر الانترنيت قليلة وان التسوق عبر الانترنيت هو الواقع ولة منافع عديدة وافضل بكثير من التسوق التقليدي.

google-playkhamsatmostaqltradent