افضل تطبيق للخصوصية بديل عن واتساب سينغال او تيلكرام

 

افضل تطبيق للخصوصية

افضل تطبيق للخصوصية بديل عن واتساب ؟ سينغال ام تيلكرام

بعد قيام واتساب بتحديث سياسة الخصوصية وتحويل هذة السياسة الى شركة فيس بوك التي تملك برنامج واتساب مما ادى الى ترك منصة الواتساب من عدد من المستخدمين واستعمال منصات وتطبيقات اخرى, وهذا الامر جعل شركة واتساب تؤجل هذة الخطوة لمدة ثلاث شهور قادمة.

وهذا ادى الى تضرر شركة واتساب بينما استفادت عدد من الشركات وذلك لزيادة عدد المستخدمين وكان تطبيق تيلكرام قد حصل على النصيب الاكبر من المستخدمين حيث حصل على 25 مليون مستخدم خلال فترة زمنية معنية لم تتعدى 3 ايام.


التطبيق الافضل الذي يحمي خصوصية المستخدم


لعل البعض يتسائل ما هو التطبيق الافضل الذي يحمي خصوصية المستخدم هل هو واتساب ام تيلكرام ام سينغال من خلال هذا المقال سوف نتعرف على التطبيق الاكثر حماية لبيانات المستخدم, يحتوي تطبيق واتساب على تقنية التشفير التي ستقوم بمنع اي جهة من عرفة رسائلك على الواتساب.

اما تطبيق تيلكرام لا يمتلك خاصية التشفير ولا توجد هذة الخاصية الا من خلال المحادثة السرية في تيلكرام حيث قدمت شركة تيلكرام نموذج للاعلانات في القنوات الكبيرة, وقالت الشركة ان هذة الاعلانات تحترم خصوصية المستخدم ولا تأخذ بيانات شخصية لوضع اعلانات للمستخدمين.

ولكن هذا الكلام عن احترام الخصوصية ليس جدير بالثقة فالعديد من التطبيقات وعدت بهذا الامر وقامت بالتراجع, وذلك للحصول على اعلانات وهذا يتطلب معرفة بعض البيانات الشخصية للمستخدمين لوضع اعلانات تتناسب مع المستخدمين.

هل تطبيق سيجنال امن

تطبيق سينغال الذي ضهر في الاونة الاخيرة وحملة عدد كبير من المستخدمين حيث دعى ادورد سنودن العميل السابق للمخابرات الامريكية الى تحميل تطبيق سيجنال, وكذلك دعى ايلون ماسك الى تحميل التطبيق وكذلك مؤسس تويتر دعى الى تحميل تطبيق سيجنال signal وذلك لان هذا التطبيق يحمي خصوصية المستخدم.

ان التشفير الذي يستخدمة تطبيق واتساب تم تطويرة من قبل فريق تطبيق سيجنال حيث هذا التطبيق لا يجمع بيانات المستخدمين مثل تطبيق واتساب وكذلك لا يقوم تطبيق سيجنال بتسجيل عنوان الاي بي.


تطبيق تيلكرام وخصوصية المستخدم

في الحقيقة ان تطبيق تيلكرام اثبت سابقاً انة يحافظ على خصوصية بيانات المستخدمين حيث قاوم مكتب التحقيقات الفيدرالي ولم يسمح لة التدخل في خصوصية المستخدمين في تطبيق تيلكرام, وكذلك تطبيق تيلكرام لم يثبت عنة انة يستخدم بيانات المستخدمين او يتطفل عليها وكذلك لا يمتلكه شركة فيس بوك المشكوك بأمرها.

الخلاصة

هنالك عدد كبير من الاشخاص تركوا تطبيق واتساب لكن يبقى تطبيق واتساب برنامج كبير يضم حوالي مليار مستخدم وهذا التطبيق باقي وبقوة وهذا ما يقولة معضم الخبراء, لكن بالتأكيد هنالك عدد كبير من المستخدمين اتجهوا الى تطبيق سيجنال وتطبيق تيلكرام وذلك لانها تحافظ على خصوصية بيانات المستخدمين.

اما تطبيق واتساب وفيسبوك فهي من التطبيقات التي تأخذ بيانات المستخدمين وذلك لعرض الاعلانات وتحقيق الارباح ويبقى الخيار للمستخدم اي تطبيق سيقوم بأستخدامة.

 لتحميل تحميل تطبيق سيجنال للاندرويد  اضغط هنا

 لتحميل تحميل تطبيق سيجنال للايفون اضغط هنا 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -