كيفية الربح من اليوتيوب (من البداية حتى استلام الارباح)

  

الربح من اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب (من البداية حتى استلام الارباح)

اؤكد لك اذا قرأت هذا المقال بشكل كامل واتبعت الخطوات سوف تجني الارباح من اليويتوب فهو ليس مجرد مقال عادي انما عن تجربة خضتها بنفسي واتكلم لك بصدق وامانة وصدقني لن تجد هذا الكلام في مكان اخر هذا الشرح تجدة فقط في مدونة التقنية بوست.

 لن اطيل عليك المقدمة ولكن هذا المقال احتفظ بة فهو يعتبر دليلك الشامل والمتكامل في الربح من اليوتيوب وهذا خلاصة تجرببتي خضتها شخصياً لعدة سنوات واحببت ان اساعد الاخرين وخاصة الشباب في تحقيق دخل محترم من خلال منصة اليوتيوب وتقديم مواهبهم وابداعاتهم من خلال اليوتيوب.

من خلال هذا المقال سوف اتناول الاتي وهذة اهم المضامين  :


1_ كيفية الربح من اليوتيوب بشكل مفصل منذ انشاء القناة مروراً بكل المراحل.

2_ كم الربح من اليوتيوب.

3_ كيف يرسل اليوتيوب المال.

4_ الربح من اليوتيوب بدون ادسنس.

5_ شروط الربح من اليوتيوب.

6_ تفعيل الاعلانات في اليوتيوب.

7_ كيفية استلام المال من اليوتيوب.

8_ الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الضهور بنفسك.

9_ الربح من اليوتيوب حلال ام حرام.

10_ عدد المشاهدات وارباح اليوتيوب ( ماهو معدل الربح من اليوتيوب)

11_ تخطي شرط ال 4000 ساعة وال 1000 مشترك لتفعيل تحقيق الدخل.



لماذا الربح من اليوتيوب هل هو المستقبل


اليوتيوب هو منصة عالمية عملاقة يتم نشر فيها كل يوم عدد هائل من الفيدوات في مجالات مختلفة ويحصل اليوتيوب على مشاهدات عالية حداً, فعصر التلفاز قد انتهى ومن النادر ان تجد من يتابع التلفاز حتى لو كان لة متعة معينة وامور تتعلق بالعاطفة واجتماع العائلة لكن الواقع يفرض نفسه بقوة.


الان هو عصر اليوتيوب والسوشل ميديا بشكل عام فأغلب الشركات العالمية اليوم تتجه نحو اليوتيوب والمواقع الاخرى لغرض الاعلان عن منتجاتها مثل شركة مارسيدس وبي ام دبليو وشركة سامسونج وغيرها كثير, لان المشاهدة الفعلية هي في يوتيوب اذن هو المستقبل بلا منازع ولا شريك.




كيف يمكنني كسب الأموال على YouTube




فقد اشارات الاحصائيات الى ان 1.8 مليار مستخدم مسجل لدى يوتيوب يشاهد هولاء المستخدمين مقاطع الفيديو كل شهر وذلك بدون احتساب الاشخاص الذين يشاهدون ولا يمتلكون حسابات على يوتيوب, وذلك لما يقدم موقع يوتيوب من فيديوات جذابة ومثيرة. 


هذا يعني زيادة مشاهدات اليويتيوب مما يعني زيادة عدد المعلنين من الشركات الكبرى في العالم وغيرها الكثير من المعلنين ولهذا يحصل يويتوب على ارباح عالية جداً ويعطي صناع المحتوى اي الاشخاص الذين ينشرون فيديوات على اليويتوب نسبة من الارباح بمقدار المشاهدات التي حصلوا عليها.



كيفية الربح من اليويتوب ( من الالف الى الياء)

الربح من اليوتيوب عن طريق خطوات متعددة يجب القيام بها بالتدريج وهي كالاتي :

1_ ايجاد فكرة قناة يويتوب والبدء فيها

وهذة تعتبر جوهرالقضية ونقطة الانطلاق الاساسية نحو تحقيق الربح من اليوتيوب حيث يجب ان تمتلك فكرة لانشاء قناة على اليوتيوب, وان تختار مجال معين لكي تقدم محتوى معين للمتابعين والافضل ان تقدم في مجال انت تحبة وتمتلك فية شغف حتى تستطيع الاستمرار في تقديم المحتوى وكذلك الابداع فية ويجب ان تختص قي مجال معين سواء ترفيهي او سياسي او تقني او ثقافي وغيرها.

الافضل ان تختار محتوى انت بارع فية وهذا هو سر النجاح, وان يكون هنالك جمهور للمحتوى الذي تقوم بتقديمة وحاول ان تبحث عن قنوات اليوتيوب التي تشبة مجال وتعلم منهم وبعد ان وجدت الفكرة وانشئت قناة يوتيوب في المجال الذي تحبة والخطوات التي بعدها نتناولها في الفقرة الاتية.

2_ البدء في نشر الفيديوات بشكل منظم

الخطوة الثانية بعد ان قمت بانشاء قناة على اليوتيوب وقمت بأختيار محتوى قناتك يجب عليك القيام بانشاء الفيديوات والقيام بنشرها بشكل منتظم ومرتب مثلا القيام بنشر فيديو كل اسبوع اواكثر من فيديو في الاسبوع. 


الافضل ان يكون هنالك يوم معين لنشر الفيديو وساعة معينة وهذا يساعد خوارزمية اليوتيوب على نشر الفيديو على اوسع نطاق, ويجب ان لا تسئم او تمل من نشر الفيديوات ويجب عليك الصبر ففي البداية ستكون المشاهدات قليلة لكن مع الاستمرار بنشر الفيديوات سوف تزيد مشاهدات قناتك وتكبر قناتك ما عليك سوى الصبر.

3_ تحقيق شروط الربح في قناتك 

لتحقيق الربح على قناتك في يوتيوب يجب ان تحقق الشروط الاتية : 
1_ يجب ان تمتثل قناتك لشروط الربح من اليويتوب

2_ان تكون في بلد يتوفر بة برنامج شركاء يويتوب

3_ ان تمتلك 4000 ساعة مشاهدة في قناتك على يوتيوب

4_ ان تحصل قناتك على 1000 مشترك 

5_ ان تمتلك حساب في كوكل ادسنس وتربطة مع قناتك في يوتيوب


4_ انشاء حساب كوكل ادسنس

كوكل ادسنس هو تابع لشركة كوكل التي تمتلك يوتيوب ايضاً ويعتبر برنامج اعلاني يسمح لاصحاب القنوات بوضع اعلانات بل هو من يقوم بوضع الاعلانات على يويتوب ويعطيك نسبة من الارباح من مشاهدات قناتك على يويتوب.


لذلك عليك انشاء حساب على كوكل ادسنس بطريقة بسيطة عن طريق الايميل وبعد ان تحقق الشروط في قناتك على يويتوب عليك ربط قناتك على اليوتيوب مع حساب كوكل ادسنس لكي تقوم بجني الارباح.


5_ استلام البن كود لتفعيل حساب كوكل ادسنس

بعد ان تصل ارباحك في كوكل ادسنس او يويتوب الى حوالي 10 دولار تقريباً يتوقف حساب كوكل ادسنس ويطلب منك رمز البن كود لتفعيل حساب كوكل ادسنس لكي يتفعل بشكل كامل ويستمر في جني الارباح ويكون استلام البن كود على شكل رسالة ورقية تصل اليك عن طريق خدمة البريد المتواجدة في بلدك.

عليك ان تقوم بكتابة عنوانك بشكل صحيح لكي تصل اليك هذة الرسالة واذا كانت كتابتك للعنوان بشكل خاطىء لن تصل اليك الرسالة وانت تمتلك ثلاث محاولات فقط لذلك عليك ان تكتب عنوانك بشكل صحيح وبعد ان يصلك رمز البن كود وتقوم بكتابتة سوف يتم تفعيل حسابك في كوكل ادسنس وسوف تستسمر في جني الارباح.


6_ استلام ارباح اليوتيوب

بعد ان يقوم حسابك في كوكل ادسنس بأحتساب الارباح ويصل حسابك الى 100 دولار امريكي يمكنك استلام دفاعتك من الارباح من كوكل ادسنس او من يويتوب وذلك عن طريق احدى طرق الاستلام التي هي ويتسر يونيون والتي الغى كوكل ادسنس التعامل معها.


اما طريقة الاستلام الثانية هي عن طريق انشاء حساب بنكي يتعامل مع كوكل ادسنس وهي متواجدة بكثرة في البلدان العربية حيث يمكنك الحصول على رقم IBAN الذي يمكنك الحصول علية من البنك الذي تتعامل معة وبهذا يمكنك تحويل اموالك عن طريق البنك وهو يعتبر تحويل الكتروني.


مهارات يجب عليك تعلمها واتقانها لكي تنجح في اليوتيوب

هنالك بعض المهارات التي يجب ان تتعلمها لكي تقوم بأنتاج الفيديوات وهي كالاتي : 

1_ المونتاج وهي من اهم المهارات التي يجب عليك تعلمها وهنالك العديد من البرامج التي تقوم بالمونتاج من خلال القيام بالعديد من الوضائف منها  قص الفيديو وقص لقطات من الفيديو واضافة صوت على الفيديو وكذلك الكتابة على الفيديو, ويمكنك المونتاج من خلال الموبايل والمونتاج من خلال الحاسبة.


 من اشهر البرامج هي برنامج ادوبي بريمير وهو افضل برنامج مونتاج وكذلك برنامج سوني فيغاس وهذة البرامج على الحاسبة, اما افضل البرامج على الموبايل التي يمكنك استخدامها في المونتاج هو برنامج كاين ماستر حيث تستطيع ان تقوم بأنتاج فيديوات جيدة لليوتيوب.


2_ التصوير وهي من المهارات التي يجب توافرها وليس المطلوب ان تكون مصور بارع بل ان تتعلم مبادئ التصوير الاساسية ويمكنك ان تقوم بالتصوير من خلال الموبايل وتحصل على نتائج جيدة في التصوير وهنالك بعض المحتوى يضهر بة شكلك او بدون ضهورك. 

3_ التسويق يجب ان تمتلك مهارة تسويق قناتك والاعلان عنها وكذلك مشاركتها مع اصدقائك وفي مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكن الحصول على جمهور معين من هذة المواقع لقناتك في اليوتيوب ومشاركتها مع الناس المهتمين في هذا المجال.


4_ مهارة الالقاء والتحدث اذا كنت تضهر في الفيديوات على اليوتيوب يجب ان تملك قدرة على الوقوف امام الكاميرا وان تمتلك جاذبية الالقاء والتحدث وان تمتلك حضور لكي يتمكن المشاهد من متابعتك على اليوتيوب.



نصائج مهمة لكي تكبر قناتك وتحصل على مشاهدات عالية في اليوتيوب

1_ يجب عليك ان تعرف جمهورك وتقوم بأستهداف هذا الجمهور من خلال البحث عن الجمهور المهتم بالمحتوى الذي تقوم بتقديمة وذلك عن طريق استخدام اداة keyword youtube.

 تستطيع من خلال اداة keyword youtube معرفة المواضيع التي يتم البحث عنها في يوتيوب وكذلك الكلمات التي يمكن البحث عنها في يوتيوب وتستطيع استخدامها واستهداف المواضيع التي يتم البحث عنها في يوتيوب.


2_ الاهتمام بوصف الفيديو وكذلك العلامات في الفيديو ويجب ان تكون متطابقة مع محتوى الفيديو وهذا مهم جدا لانتشار الفيديو ويمكن الحصول على الكلمات المفتاحية من موقع keyword youtube.


3_ من اهم الامور التي يمكن ان تزيد مشاهدات الفيديو هي الصورة المصغرة للفيديو وهي التي تكون واجهة الفيديو وكلما كانت اكثر جاذبية زادت مشاهدات الفيديو ولهذا يجب الاهتمام بالصورة المصغرة لكي تزيد مشاهدات قناتك على اليويتوب وتزيد ارباحك في اليوتيوب.


4_ يجب الاهتمام بالمحتوى الذي تقدمة ويجب ان يكون جيد من ناحية المضمون والصوت والصورة لكي يرضي المشاهد وان يتميز بالابداع وليس محتوى كلاسيكي مكرر في اليوتيوب فسر النجاح الكبير في اليوتيوب هو التميز.


5_ يجب ان لا يكون هدفك الارباح منذ البداية لانك سوف تمل بسرعة لان الحصول على ارباح يحتاج الى صبر فعليك الاهتمام بتكوين جمهور كبير والارباح هي النتيجة الطبيعية بعد ان تكبر قناتك.


6_ الاستفادة من القنوات الاخرى التي تقدم نفس المحتوى الذي تقوم بتقديمة على اليويتوب والحصول على افكار جديدة من المنافسين لا تقلدهم لكن حاول الاستفادة منهم واجعل قناتك على اليوتيوب مميزة ولها طابعها الخاص.



الاجابة على اهم التساؤلات والنقاط المهمة في يوتيوب التي يسئل عنها اغلب المهتمين بالربح من اليويتوب

1_ كم الربح من اليوتيوب ؟

يجب ان تعلم اولاً ان الربح من اليوتيوب يعتمد على البلد الذي تتم منة مشاهدة الفيديو فأذا كان المشاهدين من امريكا واروبا تكون نسبة الارباح اعلى بكثير من الدول العربية.


متوسط الربح من اليوتيوب (cpm) يبدء من 30 سنت الى 3 دولار امريكي لكل 1000 مشاهدة, وكذلك يعتمد مدة مشاهدة الفيديو, وكذلك يعتمد على مجال المحتوى الذي يتم مشاهدتة.

2_ كيف يرسل اليوتيوب المال

يقوم يوتيوب بأرسال المال عن طريق طريق الدفع المتوفرة وهي عن طريق الشيكات وكذلك عن طريق التحويل الالكتروني عن طريق الحساب المصرفي.


 حيث بعد وصولك الى الاحد الادنى للدفع وهو 100 دولار امريكي وبعد وصولك الى هذا الرقم يمكن اضافة طريقة الدفع واستلام ارباحك من يوتيوب.


3_ الربح من يوتيوب بدون ادسنس

يمكن الربح من اليوتيوب بطرق عديدة بدون كوكل ادسنس وذلك عن طريق بيع المنتجات الخاصة بك على يوتيوب حيث يمكنك من خلال قناتك على اليوتيوب بيع منتجاتك وقد تكون هذة المنتجات مادية مثل الملابس وغيرها كثير من المنتجات وقد تكون خدمات مثل كورسات التعليم او البرامج او الكتب الرقمية.


كذلك يمكنك الربح من اليوتيوب عن طريق التسويق بالعمولة affiliate marketing وطريقة التسويق بالعمولة هي بيع منتجات او خدمات الاخرين ويحصل على عمولة لكل عملية بيع تتم من خلالة, وهنالك العديد من الشركات التي تقدم امولاً وعروض لاصحاب المدونات وقنوات اليوتيوب للبيع بالعمولة.


4_  ما هي شروط الربح من اليوتيوب

لتحقيق الربح على قناتك في يوتيوب يجب ان تحقق الشروط الاتية : 

1_ يجب ان تمتثل قناتك لشروط الربح من اليويتوب

2_ان تكون في بلد يتوفر بة برنامج شركاء يويتوب

3_ ان تمتلك 4000 ساعة مشاهدة في قناتك على يوتيوب

4_ ان تحصل قناتك على 1000 مشترك 

5_ ان تمتلك حساب في كوكل ادسنس وتربطة مع قناتك في يوتيوب


5_ طريقة تفعيل الاعلانات في اليوتيوب

يمكن تفعيل الاعلانات في اليوتيوب للبدء في جني الارباح وذلك بعد ان تحقق قناتك شروط الربح من يوتيوب وهي الحصول على 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة.


 بعد تحقق الشروط يمكنك ربط اليويتوب بحساب كوكل ادسنس وبهذة الطريقة يتم قبولك في برنامج شركاء Youtube وبهذا تبدء الاعلانات في الضهور على المحتوى في قناتك على يوتيوب.



6_ كيفية استلام المال من اليوتيوب

بعد ان تجني الارباح من قناتك وتصل الى الحد الادنى لاستلام الدفعة وهي تبلغ 100 دولار امريكي يمكنك استلام الارباح عن طريق احدى طرق الاستلام.


طريقة التحويل الالكتروني عن طريق احدى البنوك التي تتعامل مع كوكل ادسنس ويمكنك الحصول على رقم IBAN الذي يطلبة كوكل ادسنس وبهذا يمكنك استلام الارباح عن طريق الحساب المصرفي.



7_ الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الضهور بنفسك

تسطيع انشاء قناة على اليوتيوب ونشر المحتوى دون الضهور بشكلك في الفيديو وهنالك العديد من قنوات اليوتيوب لا يضهر فيها صاحب القناة مثل قنوات التعليق الصوتي التي يكون فيها فقط الصوت وكذلك قنوات التقنية التي يضهر فيها شرح للبرنامج او الموبايل كتصوير شاشة الموبايل او الحاسبة وغيرها الكثير من قنوات اليوتيوب التي لا يضهر فيها صاحب القناة.


8_ ماهو معدل الربح من اليوتيوب

يجب ان تعلم اولاً ان الربح من اليوتيوب يعتمد على البلد الذي تتم منة مشاهدة الفيديو فأذا كان المشاهدين من امريكا واروبا تكون نسبة الارباح اعلى بكثير من الدول العربية.

ومتوسط الربح من اليوتيوب يبدء من 30 سنت الى 3 دولار امريكي لكل 1000 مشاهدة, وكذلك يعتمد مدة مشاهدة الفيديو, وكذلك يعتمد على مجال المحتوى الذي يتم مشاهدتة.

google-playkhamsatmostaqltradent