كيفية تحويل الفيس بوك للوضع الليلي

 كيفية تحويل الفيس بوك للوضع الليلي

تحويل الفيس بوك للوضع الليلي

الفيس بوك

الفيس بوك (facebook) وهو من اشهر مواقع التواصل الاجتماعي ويعتبر شبكة اجتماعية كبيرة ويديرة شركة فيس بوك والرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ, ومقر هذة الشركة في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الامريكية, ويمكن لمستخدم الفيس بوك القيام بانشاء صفحة شخصية على فيس بوك وبأمكانة رفع الصور ومقاطع الفيديو.

وكذلك يستطيع مستخدم الفيس بوك التواصل مع الاصدقاء واضافتهم الى الصفحة الشخصية والتراسل معهم والاتصال بهم في اي مكان في العالم وهو بالتأكيد غني عن التعريف, وهذا الموقع او التطبيق في عجلة تطور مستمرة وكل فترة يضع تحديثات لخدمة المستخدم ومنها تحويل الفيس بوك للوضع الليلي والتي سوف نشرح كيفية القيام بها.

ميزة الوضع الليلي للفيس بوك

الوضع الليلي او المظلم للفيس بوك وهي خدمة يقدمها تطبيق قيس بوك للمستخدمين اثناء استخدام التطبيق ويمكن تشغيل ميزة الوضع الليلي على هواتف نظام الاندرويد واجهزة الايفون IOS وتستطيع تشغيل هذة الميزة بسهولة, واغلب اجهزة الجوال الحديثة تدعم ميزة الوضع المظلم.

والان اغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي تعمل على هذة الميزة لما فيها من هدوء وراحة لعين المستخدم ومن هذة التطبيقات هي يوتيوب وفيس بوك وانستكرام وغيرها من البرامج.

طريقة تحويل الفيس بوك للوضع الليلي

سوف نشرح لكم خطوات تحويل الفيس بوك للوضع الليلي للاندرويد والايفون وهي كالاتي : 
  1. القيام بالدخول الى تطبيق فيس بوك من خلال الموبايل.
  2. الانتقال الى يسار الشاشة عند الثلاث خطوط.
  3. انزل الى الاسف واختار الاعدادات والخصوصية.
  4. سوف تضهر عدة خيارات ومنها الوضع المظلم وهو رابع اختيار.
  5. وبعدها يمكنك اختيار قيد التشغيل وذلك لتشغيل ميزة الوضع المظلم للفيس بوك.


فوائد تفعيل الوضع المظلم في الفيس بوك والبرامج الاخرى

ان الوضع المظلم Dark Mode انتشر بكثر في التطبيقات في الاونة الاخيرة والذي يمكن تشغيلة على هواتف الاندرويد والايفون وذلك لما يتميز بفوائد عديدة ومنها :


1 _ تقليل استهلاك البطارية

ويعتبر من اهم مميزات الوضع المظلم في الفيس بوك والبرامج الاخرى وبالحقيقة هذة الميزة لا تنطبق على كل الهواتف الذكية وتنطبق فقط على الهواتف التي تكون شاشتها من نوع OLED والسر في هذة الشاشات انها لا تحتاج الى طاقة لتشغيل اللون الاسود على عكس الشاشات الاخرى التي تحتاج الى طاقة لانارة اللون الاسود.


2_ يكون مريح للعين

ان ميزة الوضع الليلي والتي تحول اغلب الالوان الى اللون الاسود بالتأكيد مريحة للعين وذلك لما يحتويه اللون الابيض من الاشعة الزرقاء التي تضر بالعين وتسبب الارهاق والتعب, واللون الاسود لا يمنع هذة المشكلة انما يحد من الاشعة الزرقاء التي تسبب ضرر وارهاق للعين.

3_ يتميز بشكل انيق

ان شكل اللون الاسود او الوضع المظلم على الهواتف الذكية يعطي مضهر انيق وجميل وخاصة للذين يحبون اللون الاسود والهدوء في الشكل والتصميم, ويمكن للمستخدم ان يحول الوضع المظلم على الجهاز بأكملة وليس فقط على التطبيقات مثل فيس بوك وانستكرام.

google-playkhamsatmostaqltradent