تقنية جديدة لشحن الهواتف عن بعد عن طريق موتورولا وشاومي

 

تقنية جديدة لشحن الهواتف عن بعد

ما هي تقنية شحن الهواتف عن بعد ( الشحن اللاسلكي)

تقنية شحن الهواتف عن بعد ويقصد بها نقل الطاقة الى الجهاز دون الحاجة الى كابل ليقوم بنقل الطاقة وشحن الجوال, وقد وجدت هذة التقنية في الهواتف منذ سنوات حيث يمكن شحن الهاتف عن بعد ونقل الطاقة بالهواء لجهاز الموبايل ويتكون الشحن اللاسلكي من مستقبل وكذلك نقل واستقبال الطاقة لشحن الهاتف عن بعد.

وهذة التقنية موجودة في عدد من الاحهزة الكهربائية وموجودة في الهواتف منذ سنوات لكن عدد من الشركات منها شركة موتورولا وشركة شاومي الصينية طورت هذة التقنية بحيث يستطيع مستخدم الجوال شحن الهاتف عن بعد ولا يحتاج ان يضع الهاتف بالقرب من لوحة الشحن اللاسلكي.

وكانت سابقاً يتم استخدام هذة التقنية في عدد من الهواتف الذكية وتوجد وسادة خاصة للشحن اللاسلكي Wireless Charging Pad حيث تضع الهاتف وتتركة يشحن, وهذة التقنية تتصف ببعض العيوب وهي تأخر فترة الشحن وبطئها في حين الشحن عن طريق الكيبل يكون اسرع.


تقنية جديدة لشحن الهواتف عن بعد عن طريق موتورولا

تقنية شحن الهواتف عن بعد متواجدة وقامت بأستخدامها عدد من الشركات وقد قامت شركة مورتورولا بتطوير هذة التقنية حيث استخدمت هذة الشركة شواحن لاسلكية قادرة على ايصال الطاقة للهواتف الذكية عن مسافة تتراوح من 80 الى 100 سم, وكذلك هذة الشواحن قادرة على شحن عدد من الهواتف في وقت واحد ويصل عددها الى 7 هواتف.

وفي الوقت الذي اعلنت فية شركة مورتورولا عن تقنية شحن الهواتف عن بعد اعلت شركات اخرى عن هواتف تعمل بتقنية الشحن عن بعد ومنها شركة xiaomi شاومي الصينية, وان ضهور مثل هذة التقنيات بشكل متزايد ومتطور سوف يؤدي الى اطلاق جيل جديد من الشواحن اللاسلكية والهواتف التي يتم شحنها عن بعد.


تقنية جديدة لشحن الهواتف عن بعد عن طريق xiaomi شاومي 

طورت تقنية الشحن عن بعد للهواتف الذكية شركة  xiaomi شاومي الصينية حيث تستطيع شحن الهواتف على بعد امتار وبأمكنها شحن عدد من الاجهزة في نفس الوقت وتصل قدرتها الى 5 واط, وحتى اذا كان هنالك حواجز مادية ذلك لا يقلل من كفائة الشحن عن بعد.

اذ اعلنت شركة xiaomi شاومي الصينية عن هواتف تعمل بتقنية الشحن اللاسلكي من دون الحاجة الى قاعدة للشحن وعن بعد امتار المسماة Mi Air Charge,حيث تستطيع هذة الشواحن اللاسلكية من تحديد موقع الجهاز لكي يتم ربطة بالشحن ونقل الطاقة للجهاز.

ويأتي الشاحن اللاسلكي من شركة شاومي مزود بهوائيات تتمكن من تحديد اماكن الاجهزة للقيام بعملية الشحن بالاضافة الى هوائيات اخرى يصل عددها الى 144 لنقل الطاقة الى الجهاز لكي يقوم بعملية الشحن ويمكن شحن اكثر من جهاز في نفس الوقت.

اما بالنسبة للهواتف الذكية التي يمكن شحنها بهذة الطريقة فهي مخصصة ومجهزة من شركة شاومي حيث تحتوي على هوائيات صغيرة تستطيع استقبال الاشارة وتحويلها الى طاقة كهربائية وذلك من خلال دائرة الكترونية خاصة.

ويمكن شحن عدد من الاجهزة في وقت واحدة بطاقة تصل الى 5 واط وان الامور المادية الموجودة اثناء عملية الشحن مثل الجدار وغيرها لا تقلل من كفائة الشحن عن بعد Mi Air Charge, وصرحت شركة شاومي الصينية ان هذة التقنية في المستقبل ستدعم عدد من الاجهزة الاخرى ومنها السماعات الذكية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -