افضل 5 تطبيقات لمعرفة اوقات الصلاة للايفون

يعتبر اذان الصلاة من الامور المهمة في حياة كل مسلم ولهذا السبب هنالك تطبيقات في الهواتف الذكية لكي تتعرف من خلالها على اوقات الصلاة ولكي تقوم تنبيهك لوقت الصلاة, ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على افضل 5 تطبيقات لمعرفة اوقات ومواعيد الصلاة للايفون.

افضل 5 تطبيقات لمعرفة اوقات الصلاة للايفون

أفضل تطبيقات لمعرفة اوقات ومواعيد الصلاة 

حيث توجد تطبيقات متخصصة للتنبيه عن أوقات الصلاة حيث تحتوي هذة التطبيقات الدينية على مميزات عديدة منها امكانية قراءة القران الكريم والاذكار والأدعية وكذلك صوتيات عديدة منها اصوات القراء والادعية.

الطرق المعتمدة في احتساب أوقات الصلاة

يتم احتساب اوقات الصلاة في هذة التطبيقات على حسب توقيت المناطق الجغرافية والبلد الذي تتواجد به ومن هذة الطرق هي كالاتي :

  • رابطة العالم الاسلامي 
  • المذهب الجعفري
  • جامعة العلوم الاسلامية، كراتشي
  • امريكا الشمالية (ISNA)
  • ام القرى
  • الهيئة المصريه العامة للمساحة
  • معهد الجيوفيزياء، جامعة طهران


قائمة افضل التطبيقات لمعرفة اوقات الصلاة

 

1_ تطبيق حقيبة المؤمن للاذكار ومعرفة اوقات الصلاة

وهو واحد من افضل التطبيقات لمعرفة اوقات الصلاة للايفون ويعتبر من التطبيقات الاسلامية الرائعة، حيث يعتبر من التطبيقات التي تساعد في الحفاظ على الفروض والطاعات حيث يقوم بعملية تذكير للصلوات والادعية وغيرها من الامور الدينية.

تطبيق حقيبة المؤمن للاذكار ومعرفة اوقات الصلاة

حيث يقوم التطبيق بعملية الاذان حينما يكون وقت الصلاة وفي اي مكان وذلك بعد اختيارك للطريقة المعتمدة في تحديد اوقات الصلاة وعلى إثر ذلك يحدد التطبيق اوقات الصلاة.

ويمكنك من خلال تطبيق حقيبة المؤمن تحديد صوت المؤذن الذي سوف يأذن حينما يحين وقت الصلاة حيث توجد مجموعة من الاصوات المتميزة في الأذان يمكنك أختيار ما يعجبك من هذه الاصوات.

ويحتوي تطبيق حقيبة المؤمن على مميزات كثيرة وعديدة ومنها وجود نسخة كاملة من المصحف وبأصوات مختلفة للقراء وكذلك الدقة التي يتميز بها هذا التطبيق حيث يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق بشكل كامل بكل ما يتعلق بالامور الدينية.

ويمكنك تحميل تطبيق حقيبة المؤمن للاذكار ومعرفة اوقات الصلاة على نظام IOS التي تعمل عليها اجهزة الايفون من خلال متجر ابل ستور للتطبيقات.

2_ تطبيق صلاتك salatuk لمعرفة توقيت الصلاة 

وهو واحد من افضل تطبيقات الاذان للايفون، حيث يقوم هذا التطبيق بمعرفة اوقات الصلاة وتحديدها بشكل تلقائي عن طريق تقنية تحديد المواقع gps، وكذلك يمكنك اختيار الطريقة التي يتم بها احتساب اوقات الصلاة.

تطبيق صلاتك salatuk لمعرفة توقيت الصلاة

ويعتبر تطبيق صلاتك من التطبيقات الممتازة وتستطيع ان تعرف هذا من خلال العدد الكبير لعمليات التنزيل وكمية المستخدمين لهذا التطبيق.

بالاضافة الى ذلك يحتوي التطبيق على مجموعة من اصوات الاذان المميزة التي يمكنك الاختيار فيما بينها، وكذلك يمكنك من خلال تطبيق صلاتك معرفة اتجاة القبلة.

ويمكنك تحميل تطبيق صلاتك salatuk لمعرفة توقيت الصلاة للايفون من خلال متجر ابل ستور للتطبيقات

3_ تطبيق مسلم برو لمعرفة اوقات الصلاة

ويعتبر واحد من افضل التطبيقات الرائعة لمستخدمي الايفون والتي تستطيع من خلالها التعرف على اوقات الصلاة، وهو تطبيق بسيط وسهل الاستخدام ولهذا التطبيق شعبية كبيرة بين المستخدمين حيث يستخدم هذا التطبيق حوالي 40 مليون مستخدم حول العالم.



ويتميز تطبيق مسلم برو بالدقة لمعرفة اوقات الصلاة، حيث يبدأ الاذان عندما يحين موعد الصلاة بشكل تلقائي لكي ينبهك على اوقات الصلاة بشكل دقيق.

ويحتوي هذا التطبيق على اصدار مدفوع اي تحتاج الى دفع مبالغ مالية لكي يعمل معك هذا الاصدار ويحتوي على مميزات اضافية ومنها وجود نسخة من القرءان الكريم مع ملف صوتي لعدد من القراء، وكذلك يحتوي التطبيق على امكانية معرفة اتجاة القبلة والتقويم الهجري الاسلامي.

ويمكنك تحميل تطبيق مسلم برو لمعرفة اوقات الصلاة على الايفون من خلال متجر ابل ستور.

4_ تطبيق الأذان برو لمعرفة وقت الصلاة 


وهو واحد من ابرز التطبيقات لمعرفة اوقات الصلاة بشكل دقيق ويعتبر تطبيق مميز يقوم بتذكيرنا بأوقات الصلاة وكذلك احتوائه على مميزات اخرى ستحصل عليها من خلال هذا التطبيق.

تطبيق الأذان برو لمعرفة وقت الصلاة


ومع الانشغالات اليومية قد ينسى بعضنا اوقات الصلاة وخاصة اثناء السفر او الانتقال من مكان الى اخر وقد لا نتعرف على اوقات الصلاة في هذا المكان.

وفضلًا عن ميزة التذكير بأوقات الصلاة يحتوي التطبيق على مميزات اخرى ومنها نسخة كاملة من المصحف وكذلك الاذكار المهمة بالاضافة الى وجود مسبحة الكترونية من خلال تطبيق الأذان برو لمعرفة اوقات الصلاة وكذلك يمكنك معرفة اتجاة القبلة من خلال التطبيق وبهذا يمكن الاعتماد بشكل كامل على هذا التطبيق بما يتعلق بكل الامور الدينية.

ويمكنك تحميل تطبيق الأذان برو لمعرفة وقت الصلاة للايفون من خلال متجر ابل ستور

5_ تطبيق بلال Bilal لمعرفة اوقات الصلاة 


وهو تطبيق للصلاة والاذان وهو تطبيق مجاني لا يحتوي على اي اعلانات ويساعدك هذا التطبيق على الحفاظ على الصلاة في موعدها المحدد ويتميز هذا التطبيق بتصميم انيق وسهل الاستخدام.

تطبيق بلال Bilal لمعرفة اوقات الصلاة




ويقوم التطبيق بتحديد وقت الصلاة في اي مدينة في العالم وبشكل دقيق جدا بالاضافة الى معرفة اتجاة القبلة في اي مكان في العالم بالاضافة الى احتواء التطبيق على اذكار بعد الصلاة وعدد من الاذكار الدينية بالاضافة الى اختيار صوت المؤذن حيث يحتوي التطبيق على اكثر من 60 صوت مؤذن حول العالم.

يمكنك تحميل تطبيق بلال Bilal لمعرفة اوقات الصلاة من خلال متجر ابل ستور.


خاتمة 

من خلال هذة المقالة قدمنا لكم افضل 5 تطبيقات لمعرفة اوقات الصلاة للايفون حيث تستطيع من الان وصاعدا معرفة اوقات الصلاة بشكل دقيق في اي مكان من العالم من خلال تذكيرك بأوقات الصلاة وتحتوي هذة التطبيقات على مميزات عديدة ومنها نسخة كاملة من المصحف بالاضافة الى اصوات متعددة للقراء وكذلك اصوات مختلفة للمؤذنين بما ينتاسب وذوق مستخدم التطبيق. بأمكانك تحميل اي تطبيق تم ذكرة واستخدامة على هاتفك بكل سهولة.
google-playkhamsatmostaqltradent