افضل برنامج للترجمة للايفون والاندرويد مقدم من كوكل

افضل برنامج للترجمة للايفون والاندرويد مقدم من كوكل

يحتاج العديد منا الى الترجمة من اللغة العربية الى الانكليزية او الفرنسية او الاسبانية وغيرها من اللغات والعكس سواء لاغراض الدراسة او العمل او اثناء السفر ولهذا الغرض وجدت عدد من تطبيقات الهواتف الذكية التي تسهل عملية الترجمة وتقدم خدمة الترجمة الفورية لأي لغة في العالم.

ومن خلال هذا المقال نستعرض لكم افضل برامج الترجمة لاجهزة الايفون والاندرويد مع اختيار افضل برنامج فيما بينهم حيث يرشح موقع التقنية بوست برنامج Google Translate للترجمة المقدم من شركة كوكل بأعتبارة افضل برنامج للترجمة حي يحتوي على عدد كبير من اللغات بالاضافة الى مميزات جعلتة في صدارة قائمة افضل برامج الترجمة للهواتف الذكية.


مقدمة عن برنامج Google Translate افضل برنامج ترجمة للايفون والاندرويد


برنامج Google Translate
واجهة برنامج كوكل للترجمة وهو برنامج رقم واحد للترجمة في العالم


مرحبا بكم متابعي مدونة التقنية بوست في شرح جديد لبرنامج مميز ورائع في ترجمة النصوص الى عدة لغات من العربية الى الانكليزية والعكس وكذلك اللغات الفرنسية والروسية والايطالية وجميع لغات العالم تقريبا حيث يمكن من خلال هذا البرنامج القيام بالترجمة وبسهولة جدا.

 ايضا يعد برنامج مهم ومساعد لك في الدراسة فهوم يقوم بالترجمة بدون استخدام الانترنيت وذلك بعد تنزيل ملفات الترجمة للغة المطلوبة وبعدها يمكنك القيام بالترجمة دون استخدام شبكة الانترنيت.

هذا البرنامج هو برنامج Google Translate مقدم من شركة كوكل المعروفة ببرامجها المتكاملة يمكن تحميل ملف الترجمة لأي لغة واستحدام البرنامج من دون شبكة الانترنيت وكذلك هو افضل برنامج ترجمة للايفون بالتصوير حيث يمكن ترجمة اي ورقة مكتوبة باللغة الانكليزية عن طريق الضغط على كاميرا ومن ثم تصويرها وبعد ذلك يتم ترجمة هذة الورقة الى اللغة العربية.


كذلك يمكن الترجمة عن طريق الكتابة باليد والترجمة وايضاً عن طريق استخدام المايك للنطق وسماع نطق الكلمة بشكل صحيح وهذا ميزة تحسب لهذا البرنامج الذي يمكن ايضا استعمالة في تعلم اللغة الانكليزية وتعلم طرق نطق الكلمة بشكل صحيح وذلك عن طريق ميزة الصوت الموجودة في البرنامج.


كيفية استخدام برنامح Google Translate للترجمة

بعد تنزيل التطبيق تقوم بالدخول وتضهر واجهة التطبيق في جهة يمين البرنامج بأمكانك الدخول عبر الايميل وتسجيل الدخول وكذلك توجد عدد من الخيارات ومنها الترجمة بلا اتصال التي تضهر لك عدد من اللغات التي تريد تنزيل ملفاتها لكي تقوم بالترجمة دون استخدام شبكة الانترنيت والتي تتجاوز اكثر من 100 لغة.

 كذلك يوجد خيار الاعدادات الذي بعد الضغط علية يوجة ضبط لبعض الاعدادات ومنها الصوت والكاميرا وغيرها, وعند العودة الى واجهة البرنامج يوجد خيار الترجمة من والى اللغة المختارة وكذلك يوجد خيار الكاميرا الذي من خلالة يمكن تصوير النص المراد ترجمته.

وايضا وجود خيار مهم وهو محادثة الذي من خلاله يمكن فتح محاثة بين شخصين ويتم ترجمة الكلام من الانكليزي الى العربي والعكس وهذا فعال جدا عند المحاورة مع شخص يتكلم لغة مختلفة كاللغة الانكليزية مثلا اضافة الى خيار تحويل الصوت الى نص وهو خيار مفيد جدا.

مميزات برنامج Google Translate للترجمة

1_ يمكن لهذا البرنامج ان يترجم من والى اكثر من 100 لغة 

2_ يمكن الترجمة من اللغة الانكليزية الى العربية والعكس وبسهولة تامة وبعد تحميل
 الملفات يغنيك عن استخدام الانترنيت 

3_ ترجمة النصوص مهما كانت طويلة مع الحفاظ على ترتيب الفقرات والجمل والتسلسل

4_ من خلال البرنامج يمكن سماع الكلمة بنطق صحيح وسليم 

5_ عند القيام بالترجمة لكلمة معينة فأن البرنامج يعطيك جميع المعاني لهذة الكلمة مع الامثلة 

6_ هنالك ميزة لترجمة الكلمات في تطبيقات اخرى عن طريق تحديد الكلمة 
وتضهر ايقونة الترجمة الخاصة بالبرنامج 

7_ الميزة المفضلة وهي الترجمة عن طريق استخدام الكاميرا بمجرد تصوير النص يقوم بالترجمة 
بشكل تلقائي 

8_ يمكن الترجمة عن طريق الصور الموجودة على الهاتف 

9_ يعتبر هذا التطبيق مجاني ويمكن استخدامة لنظام الاندرويد والايفون

الموقع الرسمي للبرنامج هو  مساعدة Google Translate

لتحميل برنامج Google Translate للترجمة للايفون اضغط هنا


لتحميل برنامج Google Translate للترجمة للاندرويد اضغط هنا


قائمة افضل برامج للترجمة للايفون والاندرويد ( برامج اخرى )

من خلال هذة القائمة سنقدم افضل مجموعة برامج للترجمة تعمل على نظام الاندرويد ونظام IOS الايفون وهي البرامج الاعلى تقييم من قبل المستخدمين.

1_ برنامج Hi Translate للترجمة

برنامج Hi Translate للترجمة
برنامج Hi Translate الذي يعتبر افضل تطبيق للترجمة بعد برنامج مترجم كوكل الشهير



وهو واحد من افضل برامج الترجمة للاندرويد ويعتبر من البرامج المشهورة حيث لاقى اعجاب المستخدمين حيث تم تحميل هذا البرنامج حوالي 10 مليون عملية تحميل ويحتوي هذا البرنامج على اداة ترجمة فورية بالاضافة الى قاموس شامل يحوي جميع اللغات للترجمة.

ويتميز برنامج Hi Translate للترجمة بعدة مميزات بعضها موجود في برنامج Google Translate للترجمة وبعضها غير موجود في هذا البرنامج ومن هذة المميزات نوجزها بالاتي :

1_ ميزة القاموس الشامل : حيث يحتوي البرنامج على قاموس شامل يحتوي جميع معاني الكلمات مما يسهل عملية الترجمة بشكل سريع.

2_ ميزة الترجمة لجميع اللغات : حيث يحتوي برنامج Hi Translate للترجمة على حوالي 108 لغة ويمكنك الترجمة بدون الاتصال بالانترنيت وذلك بعد تحميل ملف الترجمة الخاص باللغة.

3_ الترجمة بأستخدام كاميرا الهاتف : اذا كان هنالك نص موجود على ورقة مثلا او لافتة معينة في الشارع يمكنك استخدام الكاميرا وتوجيه هذة الكاميرا نحو النص المراد ترجمته حيث سيقوم بعمل مسح كامل للصورة او النص.

4_ ميزة ترجمة مواقع التواصل الاجتماعي : حيث يمكنك من خلال هذا البرنامج ترجمة شاشة هاتفك عند الدخول لأي موقع او ترجمة محادثة شخصية في اي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

لتحميل برنامج Hi Translate للاندرويد اضغط هنا

لتحميل برنامج Hi Translate للايفون اضغط هنا



2_ برنامج ريفيوسو افضل برنامج للترجمة

برنامج ريفيوسو افضل برنامج للترجمة
شعار برنامج ريفيوسو وهو من افضل برامج الترجمة للايفون والاندرويد


وهو واحد من افضل برامج الترجمة من اللغة الانكليزية الى العربية ولغات اخرى, ويتميز هذا التطبيق بالدقة في ترجمة المفردات حيث يعطيك مختلف الاماكن التي تستخدم فيها الكلمة والسياقات الخاصة بها, كذلك يعتبر من اهم البرامج التي تهتم بالتدقيق الاملائي بالاضافة الى القواعد العامة للغة.

وبرنامج ريفيوسو هو عبارة عن قاموس تم اطلاقة على شبكة الانترنيت عام 2013 وتم اطلاق التطبيق الخاص بة عام 2018 حيث يحتوي هذا البرنامج على الترجمة والتعلم في نفس الوقت, ويعتمد برنامج ريفيوسو على الترجمة نيتفليكس وكذلك الترجمة من فيدوهات اليوتيوب لكي تكون اكثر دقة في معنى العبارة المترجمة.


لتحميل برنامج ريفيوسو للاندرويد اضغط هنا

لتحميل برنامج ريفيوسو للايفون اضغط هنا

3_ برنامج Speak & Translate افضل برنامج للترجمة

برنامج Speak & Translate افضل برنامج للترجمة
واجهة برنامج Speak & Translate للترجمة وهو من البرامج المتميزة في الترجمة


وهو واحد من افضل برامج الترجمة في العالم والاكثر استخدام وهو يقوم بترجمة الكلمات والفقرات بمتخلف اللغات حيث يمكنك التبديل بين اللغات والترجمة بكل سهولة, حيث تستطيع التحدث بلغتك الخاصة ومن ثم يترجمها الى لغة اخرى بالصوت وهذا التطبيق مفيد جدا اثناء السفر او اثناء محادثة اشخاص يتكلمون لغة مختلفة.

ومن اهم مميزات هذا التطبيق هي انك لا تحتاج الى كتابة الكلمات او الجمل لترجمتها بل فقط عن طريق التحدث الى التطبيق وهو يقوم بترجمة الكلام وكأنك تتحدث مع شخص اخر يقوم بالترجمة لك وهو يعتبر تطبيق سهل الاستخدام.

لتحميل برنامج Speak & Translate للاندرويد اضغط هنا 

لتحميل برنامج Speak & Translate للايفون اضغط هنا

4_ برنامج مترجم مايكروسوفت افضل برنامج للترجمة

برنامج مترجم مايكروسوفت افضل برنامج للترجمة
واجهة برنامج مترجم مايكروسوفت من افضل البرامج للترجمة


وهو واحد من افضل برامج الترجمة للايفون والاندرويد ومقدم من شركة مايكروسوفت المعروفة حيث يحتوي هذا التطبيق على عدد كبير من اللغات من اللغة الانكليزية الى العربية ولغات اخرى, وتم تطوير هذا التطبيق من قبل شركة مايكروسوفت على فترات زمنية منذ انشائه في عام 1999 وحتى وصل الى هذا المستوى.

ويتميز تطبيق مترجم مايكروسوفت بأمكانية التعرف على الصور والنصوص في لقطات الشاشة وامكانية ترجمتها بالاضفة الى ترجمة صوتية للكلام وايضا يدعم العمل على برنامج بوربوينت, ويحتوي البرنامج على اكثر من 60 لغة حول العالم.


لتحميل برنامج مترجم مايكروسوفت للاندرويد اضغط هنا

لتحميل برنامج مترجم مايكروسوفت للايفون اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent