كيف اربح من فيديوهات الفيس بوك شرح كامل من البداية حتى استلام الارباح

كيف اربح من الفيس بوك شرح كامل

الربح من الفيس بوك


الفيس بوك

الفيس بوك (facebook) وهو من اشهر مواقع التواصل واكثرها استخداماً حيث يستطيع المستخدم التواصل مع الاخرين من خلال انشاء صفحة شخصية, وتستطيع نشر الصور والفيدوهات والاتصال وارسال الصور ومقاطع الفيديو للاخرين وكذلك اضافة الاصدقاء في الصفحة الشخصية.

وبتزايد عدد مستخدمي الفيس بوك في العالم يمكن استغلال هذا الموقع في جني الارباح وخاصة بعد ان زاد عدد مستخدمي الفيس بوك بشكل كبير اضافة الى تحديثات فيس بوك المستمرة وكذلك تنوع طرق الربح من الفيس بوك ومن خلال مدونة التقنية بوست سوف نشرح افضل طرق الربح من الفيس بوك ما عليك سوى قراءة هذا المقال الى النهاية.


طرق الربح من الفيس بوك

هنالك طرق عديدة للربح من الفيس بوك وهنالك طرق ربح مباشرة وطرق ربح غير مباشرة  وسوف اوجزها كالاتي :

الربح من الفيس بوك من خلال الفيديوهات

يمكن للاشخاص الذين يستخدمون فيس بوك ويقومون بنشر فيديوات الربح من الفيس بوك وذلك من خلال الاشتراك في برنامج Ad Breaks, وذلك عن طريق وضع الاعلانات على فيس بوك وهذا الربح اي الربح عن طريق الفيس بوك يشبة طريقة الربح من اليوتيوب.

وطريقة الربح هي ان تمتلك صفحة على الفيس بوك وليس حساب شخصي وتقوم بنشر فيديوهات يشاهدها المتابعين وتشترك في برنامج اعلاني هو من يقوم يوضع الاعلانات وهو خاص بالفيس بوك واسمة Ad Breaks وهكذا تبدأ بجني الارباح بعد ان تظهر الاعلانات على الفيديوهات الموجودة على صفحتك.

يأخذ الفيس بوك الارباح ويعطيك قسم منها تماماً مثل يوتيوب وكوكل ادسنس, وهكذا يستطيع اصحاب المحتوى في فيس بوك الربح وجني الاموال.

لكن هنالك شروط معينة يجب ان توجد في صفحة الفيس بوك التي تريد تفعيل الاعلانات عليها ويتم قبولها وهذة الشروط يضعها فيس بوك وهي كالاتي : 

1_ يجب ان تمتلك صفحة على الفيس بوك وليس حساب شخصي وتقوم بنشر الفيديوهات.

2_ يجب ان تحتوي صفحة الفيس بوك على ما لا يقل عن 10 الف متابع.

3_ خاصية تفعيل الربح يجب ان تتوفر في بلدك وكذلك اللغة التي يتيحها فيس بوك فهنالك بلدان تدعمها فيس بوك وهنالك بلدان لا يمكن تحقيق الربح فيها ولا توجد فيها هذة الخاصية.

اللغة العربية متوفرة ومدعومة للربح من خلال الفيس بوك ولكن ليست كل البلدان تتوفر فيها خاصية الربج ومن خلال هذا الرابط يمكنك معرفة البلدان التي تتوفر فيها خاصية الربح واذا كان بلدك من ضمنها او ليس من ضمنها.

لمعرفة البلدان التي تتوفر فيها خاصية الربح اضغط هنا 

4_ يجب ان تكون حصلت على 30 الف مشاهدة لمدة دقيقة واحدة على الاقل, ويجب ان تكون الفيديوهات التي حصلت على هذة المشاهدات لا تقل عن 3 دقائق.

5_ يجب ان تتوفر لديك ما يسمى معايير الاهلية وهي مجموعة من المعايير وضعها فيس بوك خاصة بالمحتوى الذي تقوم بتقديمة ويمكنك الاطلاع عليها من هنا.


اذا كانت شروط الربح من الفيس بوك تنطبق عليك يمكنك البدء من خلال هذا الضغط هنا.


طريقة وضع الفيديو لتحقيق الربح من الفيس بوك 

هنالك ادوات يضعها فيس بوك للتحكم في الفيديو المراد تحقيق الربح منة مشابهة للادوات الموجودة في يوتيوب ولكي تقوم بأستخدام هذة الادوات عليك القيام بالاتي : 

  • الدخول الى حساب الفيس بوك.
  • نقوم بالدخول الى الصفحة التي نريد العمل عليها.
  • نتأكد ان الحساب الذي نستخدمة يكون ادمن للصفحة او محرر.
  • نذهب الى اداة publishing tools facebook.
  • ومن ثم نختار Creator Studio.

بعد ان تقوم برفع الفيديو الخاص بك على فيس بوك يضهر لك استوديو الفيس بوك وهو يشبه استوديو يوتيوب حيث يحتوي على احصائيات حول الصفحة الخاصة بك, وكذلك ارباح الصفحة الخاصة بك وتحليلات عديدة, وكذلك تستطيع القيام بالبث المباشر عن طريق الضغط على Go live لبدء البث المباشر.

لكي تقوم برفع فيديو على الفيس بوك عن طريق استوديو عليك اختيار Upload Video لكي يبدء بتحميل فيديو جديد وبعد ان تقوم بتحميل الفيديو يمكنك وضع عنوان للفيديو وكذلك وضع صورة مصغرة للفيديو.

كما يمكن القيام بعمل تاك لأي شخص في فيديوهات الفيس بوك وكذلك وضع المكان الجغرافي مع من يشاهد الفيديو, وكذلك وضع اي منتج تستخدمة في الفيديو وهذة الخاصية موجودة في انستكرام وبهذا يمكنك تحقيق وزيادة الارباح.


طرق الربح غير المباشر من فيديوهات الفيس بوك

يمكنك تحقيق الارباح من الفيس بوك ليس فقط بشكل مباشر ولكن يمكن الربج من الفيس بوك بطرق غير مباشرة وعديدة منها عن طريق جلب زوار لمدونتك وتحقيق ارباح اكثر وكذلك الترويج للمنتجات التي تقوم ببيعها وكذلك الخدمات التي تقوم بتقديمها.


معدل الربح من فيديوهات الفيس بوك

يتم احتساب معدل الربح من فيديوهات الفيس بوك عن طريق ما يسمى RPM وهو اختصار لكلمة Revenue Per Mile ويقصد بها هو حجم الارباح التي تكسبها مقابل 1000 مشاهدة, وهذا المصطلح يشبة مصطلح CPM الموجود في اليوتيوب ولكن هذا المصطلح هو للفيس بوك.

وبما ان برنامج Ad Breaks للربح من الفيس بوك جديد بالنسبة للبرامج الاخرى للربح مثل كوكل ادسنس فيكون عدد المعلنين اقل وهذا يعني ان معدل الربح منخفض.

ان معدل الربح من الفيس بوك RPM يتراوح تقريباً بين 0.25 الى 5 دولار, وهذا يعتبر متوسط ربح قليل مقارنة مع يوتيوب الذي يصل تقريباً الى 30 دولار.

وهذا لا يعني ان فيديوهات الفيس بوك غير مربحة بالعكس يمكنك تحقيق ارباح جيدة من الفيس بوك مع مراعاة بعض الامور والنصائح.


نصائح لتحقيق ارباح عالية من فيديوهات الفيس بوك

لكي تحقق زيادة في ارباح الفيس بوك عليك القيام ببعض الخطوات وهي كالاتي : 

  • من الافضل ان تكون مدة الفيديو من 5 دقائق الى 7 دقائق لكي تتمكن من وضع اعلانات عديدة على فيديو الفيس بوك شرط ان يكون فيديو ممل بحيث يستطيع المشاهدة متابعته الى النهاية.
  • ييمكنك من خلال فيسبوك اختيار مكان ضهور الاعلان او وقت ضهور الاعلان في الفيديو لهذا حاول ان تختار مكان مناسب للاعلان ويفضل ان يكون قبل اللقطات المشوقة والمهمة.
  • يجب ان تنشر الفيديوهات التي تمتملك حقوقها لهذا لا تحاول ان تقوم بنشر فيديو لا تمتلك حقوقة لان فيس بوك يقوم بحظر صفحتك.
  • يمكنك من خلال تحليلات فيس بوك معرفة الاوقات التي يتواجد بها جمهورك وبهذا يمكنك ان تحقق اكبر مشاهدة للفديو عن طريق نشر الفيديو في التوقيت المناسب.

وفي النهاية حاول ان تقدم محتوى مفيد ومسلي للمتابعين لتحقيق مشاهدات على صفحتك ويمكنك البدء بعالم الربح من الفيس بوك وهو في تطور مستمر لما يتمتع بة هذا الموقع من اعداد كبيرة من المستخدمين فلا تضيع هذة الفرصة.



google-playkhamsatmostaqltradent